Loading ...

0

سياسة النزاهة الاكاديمية

 النزاهة الاكاديمية مطلب أساسي في جميع التعاملات داخل معهد معارف صافية العالي للتدريب، و هي رمز أخلاقي تتضمن الالتزام بمجموعة من القيم الأدبية والأمانة التعليمية متشكلة بمنظومة أخلاقية في الوسط الأكاديمي كما في النشر الأكاديمي أو الإختبارات الأكاديمية، والتي تساهم في رفع المعايير الأكاديمية، وتفعيل القيم التربوية السلوكية كتجنب الغش والإنتحال الفكري، وكذلك أعمال أخرى كالتلاعب بالنتائج، التحيز، أو تزوير المستندات الأكاديمية، والذ يُعرف بالخيانة الأكاديمية

من أشكال انتهاك النزاهة الأكاديمية:

تتعدد أشكال التصرف التي تعتبر مخلّة لمعايير ومبادئ النزاهة الأكاديمية، ومن بعضها على سبيل التعداد لا الحصر الأفعال والتصرفات التالية :.

  • ·       الغش..

·       السرقة الفكرية والانتحال الأدبي..

·       التلفيق وتزوير المعلومات في التقارير أو التواقيع..

·       انتحال شخصية الغير..

·       أعمال أخرى .

الإجراءات التي يتبعها المركز للحد من انتهاك النزاهة الأكاديمية

تتم متابعة ورصد دخول المتدرب على المنصة بشكل الكتروني وتسجيل وقت حضور المحاضراتالمباشرة كاملة ويتم رصد المقررات التي تم الدخول عليها والنشاط الذي قام به في كل مقرر وتحديد الوقت المستغرق لكل نشاط.

تم عملية رصد وتسجيل الحضور والغياب يوميا في المحاضرات المباشرة والمحتوى والواجبات والتمارين والمناقشات في منتديات الحوار.

تجاوز نسبة الغياب المسموح يؤدي إلى الحرمان من الحصول على الشهادة وهي 25 % من ساعات المقرر التدريبي.

المتدربين الذين ينتهكون قواعد المعهد ، وينتهكون الأمانة الأكاديمية ربما يُطلب منهم الانسحاب من معهد معارف صافية العالي للتدريب.

إنّ تقديم أي عمل مكتوب هو من مسؤولية المتدرب، ويجب على المتدربين تقديم عملهم بشكل شخصي في الوقت المحدد إلى مدرب الدورة.

غير مسموح بالتعاون في أعمال الدورة التدريبية، أو في إنجاز المهام إلا بإذن صريح من المدرب فيما يتعلق بإعداد وتقديم الواجبات )الأعمال الورقية، أو البحثية.)

المتدربين الذين يبيعون المحاضرات، والمذكرات، والأوراق، أو الأعمال البحثية خلال تسجيلهم في المعهد أو الذين يأخذون مقابلا ماديًّا نظير ما يقومون به من أعمال للغير دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من معهد معارف صافية العالي للتدريب يخضعون لإجراءات تأديبية.

المتدربين الذين يقدمون نماذج أو التماسات بمعلومات مزوّرة، أو توقيعات مزوَّرة أو مضلّلة؛ سيخضعون لإجراءات تأديبية، وسيُطلَب منهم الانسحاب من البرنامج.

يحافظ المعهد على سرية الحالة المخالفة ·

يخبر المعهد المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ.

 في حالة ارتكاب أي مخالفة لقواعد الاختبارات فإنه توقع على المخالف واحدة أو أكثر من العقوبات التالية:

1.     توجيه إنذار بحرمانه من دخول الاختبار.

2.     اعتبار المتقدم راسب في بعض أو كل مواد الاختبار.

3.     إلغاء نتائج المتقدم في الاختبارات السابقة.

4.     الحرمان من دخول الاختبارات لمدة دورة واحدة أو أكثر بحيث لا تزيد مدة الحرمان عن سنة كحد أقصى.

رابعاً: إجراءات التحقيق وإيقاع العقوبة:

تتبع في التحقيق وإيقاع العقوبة على المخالف الإجراءات التالية:

1.      إذا كانت المخالفة تتمثل بارتكاب حالة من حالات الغش أو تتعلق بتنظيم إجراء الاختبار، يقوم المشرف على الاختبار بتحرير محضر إثبات حالة يبين فيه تفاصيلها ويطلب من المخالف / أو المخالفين ومن شهد الواقعة كتابة إفاداتهم بشأنها لترفع للجنة الاختبارات. ويُوقع المحضر من قبل المشرف على الاختبار وفريق الإشراف على 

عربة التسوق

Loading...